منتدى قرية البحرة
عزيزي زائر منتدى البحرة ندعوك للتسجيل في المنتدى إذا لم يسبق لك التسجيل
والدخول إذا كنت من أعضاء المنتدى .....محمد الراغب
منتدى قرية البحرة
عزيزي زائر منتدى البحرة ندعوك للتسجيل في المنتدى إذا لم يسبق لك التسجيل
والدخول إذا كنت من أعضاء المنتدى .....محمد الراغب
منتدى قرية البحرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قرية البحرة


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
»  فياد بن رسلان
تقليد سلبي Icon_minitime1السبت أغسطس 25, 2018 3:33 pm من طرف راشد مرشد

» عشيرة الحديد - الأردن
تقليد سلبي Icon_minitime1السبت أغسطس 25, 2018 3:21 pm من طرف راشد مرشد

» نسب الاذار
تقليد سلبي Icon_minitime1الخميس أغسطس 10, 2017 4:09 pm من طرف الفراتي الاسمر

» سفينة صلاة الفجر
تقليد سلبي Icon_minitime1الثلاثاء مارس 01, 2016 1:07 pm من طرف روا

» العسل آية من آيات الله
تقليد سلبي Icon_minitime1السبت مايو 23, 2015 4:57 am من طرف مولولد22

» لا يصدق عن البعوض؟؟ اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم
تقليد سلبي Icon_minitime1السبت أبريل 11, 2015 10:47 am من طرف روا

» فوائد الماء
تقليد سلبي Icon_minitime1الثلاثاء مارس 17, 2015 6:11 am من طرف انترست

» كل بالألون لأجل صحتك ونقاوة جسمك
تقليد سلبي Icon_minitime1الإثنين فبراير 23, 2015 6:22 am من طرف انترست

» الفوائد السحرية للبقدونس | ملك الخضروات
تقليد سلبي Icon_minitime1الأحد فبراير 22, 2015 5:56 am من طرف انترست

المواضيع الأكثر شعبية
قاموس انجليزى عربى
أسـهـل طــريقة لحفظ القرآن الكريم بإتقان (خلال سنة)
أسماء خلفاء الدولة العباسية
قصة الطالب والمعلمة
اصل علامة@ في الأنترنت
الا يا معشر العشاق بالله خبروا
اجمل ماقال المتنبي
قصيدة قيس بن الملوح في محبوبته
أسماء أجواد العرب وأكرمهم
عيد ميلاد نزار قباني
المواضيع الأكثر نشاطاً
هل انت مع او ضد
ابوذية مني وابوذية منك
صور منتقاة لبعض معالم سوريا
النصيحه بجمل
أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟
معنى المثل ((اذكر الله والبحاثات ))
المرأة والمجتمع
الفرق العمر بين الزوجين هل فيه تفاهم ردودكم
نكثه سوداني
مطبخ ست الكل
أفضل 10 فاتحي مواضيع
احمد المحمد الصراه
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
حسين العمر
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
محمد الراغب
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
أبو نجاة
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
احمد الحمد
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
ابو سعود الصايل
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
سامي
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
أحمد الحماد
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
الفراتي الاسمر
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
لمياء عبدالسلام
تقليد سلبي I_vote_rcapتقليد سلبي I_voting_barتقليد سلبي I_vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 220 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو زياد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2221 مساهمة في هذا المنتدى في 611 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 55 بتاريخ الأحد أغسطس 16, 2015 11:50 am

 

 تقليد سلبي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوزياد
منتديات البحرة
منتديات البحرة
ابوزياد


عدد المساهمات : 31

نقاط : 54
الميلاد : 19/02/1977
التسجيل : 10/11/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 16, 2011 7:59 am

السلام عليكم ورحمة الله
التقليد السلبي كنت انتظر من مثقفينا التطرق الى هذا الامر ولكن طال انتظاري فقررت ان اخربش به بما تسعفني به معرفتي وهذا تهجم واضح مني على كل مثقفينا بهذا المنتدى فان لم يجودو علينا بمعرفتهم فلا خير بعلمهم اذن ولست أسف ان زعلو لانهم مسؤلون امام الله وامامنا بنشر العلم
كما تلاحظون ايها الاخوه ما وصلنا اليه من تقليدنا للغرب بمعضم تصرفاتنا من لباس وعادات سلبيه ونعزو هذا للحريه والتحرر فاصبحنا نقلد الغرب بلباسنا ومشيتنا وطريقة مكياجنا وكل ماهو سلبي ولم نتطرق للتقدم العلمي اللذي وصل اليه الغرب ولم نحاول ان نقلدهم بما هو أيحابي مثل التزامهم بعملهم ومدا اهتمامهم به او مثابرتهم النشطه على تطوير علمهم واكتشافاتهم العلميه ولم نكلف انفسنا حتى مجاراتهم بأبسط الامور مثل احترام الأخر واحترام الانضمة وابسطها احترام انضمة السير والمساهمه في المحافظه على نظافة شوارعهم وامور أخرى كثيره لسة بصدد ذكرهاولكن بالمقابل تجدنا نقلدهم بطريقة رقصهم وتطويل شعرهم ولبسهم للقصير والفاضح وطريقتهم في الحب فاصبحنا نقض النظر عن كثير من الاعمال والافعال التي تسئ لنا ولعاداتنا وتقاليدنا ناهيك عن ديننا الحنيف فهل صحيح اننا سذج الى هذا الحد وهل صحيح ان محافظتنا على ديننا وعاداتنا وتقاليدنا يمس حريتنا ويحد من تقدمنا ورقينا هل صحيح اننا شعوب همجيه تافهه لا نستحق ان نطور معرفتنا وعلمنا وان نكون قدوه للعالم المتطور الواعي المثقف الفاعل ام اننا لانستطيع ام اننا رضينا ان ننقاد من قبل الغرب وهانت علينا انفسنا ولمصلحت من نكون بهذه السلبيه ولامبالاه لماذا يكون اكبر همنا الحصول على وضيفه وعند ما نحصل عليها نتعامل معها على انها روتين نتعامل معها دون ان نخلص لها ونحاول تطويرها والرقي بها لكي تنمو وتتطور وتصبح اكثر فاعليه لماذا تجدنا ننظر الى الساعه ونترقب انهاء زمن عملنا دون ان نفكر مجرد التفكير ماذا قدمنا لهذا العمل لماذا لم نحاول ان نكون فاعلين بمجتمعنا ومساهمين بتطوره وازدهاره لماذا لم ننكر على من يرمي القمامه في الشارع وهذا الامر على بساطته الا انه يساهم في حث الناس على التطور ولو كان كل واحد منا ينكر مثل هذه الضواهر البسيطه لكان ساهم في تلاشيها ولو تلاشت تلك الامور البسيطه لوجدتنا تلقائيآ نتطرق الى ماهو اكبر فهذه الامور على بساطتها الا انها تساهم مساهمه كبيره في التطوير والرقي وهو واجب على كل شخص لديه حس بالمسؤليه ويبقى سؤال هل انت راض عن تقليدنا السلبي الغرب
تقبلو تحياتي اخوكم ابو زياد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراتي الاسمر
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد المساهمات : 185

نقاط : 241
التسجيل : 21/10/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 16, 2011 9:38 am

مسهب كعادتك ابو زياد وتهاجم من دون ان تحسب حساب لرده فعل احد وهذا ما يجب ان يكون ننتقد من يكون مقصر انت فعلت ذلك عن قصد او عفويه موضوع جدا رائع واتمنا ان يكون الجميع لديه حس المسؤليه والانسان يبدء بنفسه ثم اهله وبتدريج اما عن تذييلك هذا الموضوع بسؤال هل انت مع ام ضد فساختصر عليكالكل سيقوللك اناضد

___________________________________________

منـــــــــــــــــــــــــتــدى البحــــــــــــــرة
تقليد سلبي 1320058166391
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوزياد
منتديات البحرة
منتديات البحرة
ابوزياد


عدد المساهمات : 31

نقاط : 54
الميلاد : 19/02/1977
التسجيل : 10/11/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1الجمعة ديسمبر 16, 2011 9:56 am

مشكور اخي ابو احمد على الاطراء وانا بالفعل تقصدت تهجمي على مثقفينا بقية حثهم على المشاركات الفعاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الراغب
عضو مؤسس
عضو مؤسس
محمد الراغب


عدد المساهمات : 210

نقاط : 351
الميلاد : 04/06/1986
التسجيل : 07/03/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1السبت ديسمبر 17, 2011 4:18 am

أخي أبوزياد نحن لانملك عصا سحريه بمجرد الامساك بها نستطيع مواجهة المسلسلات التركية في كل بيت من بيوتنا ولا نستطيع الوقوف في مواجهة كل تلك الأفكار الرجعيه ولانستطيع طرد الموضة من عقول الشباب في ليلة وضحاها لكن الامر يحتاج الى مزيد من الوقت ومزيد من التكاتف ولعل هذا المنتدى هو الخطوة الأولى والأمر لايقتصر على المثقف فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته آملين من الله عز وجل أن يصلحنا وأن يعيننا على الحق ويرزقنا اتباعه

مرة أخرى مشكور أبو زياد

___________________________________________

منـــــــــــــــــــــــــتــدى البحــــــــــــــرة
تقليد سلبي 1322721175551
إني رأيت ركـود الـماء يفســده ... إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب
والأسد لولا فراق الغاب ما افترست .. والسهم لولا فراق القوس لم يصب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.albahra.alafdal.net
ابوزياد
منتديات البحرة
منتديات البحرة
ابوزياد


عدد المساهمات : 31

نقاط : 54
الميلاد : 19/02/1977
التسجيل : 10/11/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1السبت ديسمبر 17, 2011 6:49 am

اشكر تفاعلك اخي ابو نجاه نعم كما قلت فنحن لا نملك عصى سحريه ولكن كما يقول المثل الزن على الاذان اقوى من السحر ونحن من الواجب علينا ان نسعى لتلافي هذه الضواهر قبل ان تتملكنا ولا نرضى بأن نكون انهزاميين مره أخرى اشكر تفاعلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالكريم الجهام
عضومؤسس
عضومؤسس
عبدالكريم الجهام


عدد المساهمات : 214

نقاط : 252
الميلاد : 22/02/1986
التسجيل : 29/09/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1السبت ديسمبر 17, 2011 7:31 am

اخي ابو زياد صراحة احرجتنا ولا نعرف ان نرد عليك فلديك كل هذا الاسهاب والجمل الرائعة وربط الكلام والمعاني حتى ولو كان الموضوع يعتبر بديهي عند كل فرد منا
فجميعنا نشاهد التلفاز ونتابع مسلسلات او افلام ونحن نعلم ان هذه المسلسلات والافلام فيها شي حرمه الله بداخلنا موجودة هذه القناعة ولكنا لا نعمل بها............ لماذا ؟؟؟

وكما قال لك الاخ ابو نجاة فليس فقط المثقفين هم المسئولين ولكن كل فرد منا مسئول

وههنا نراك تجيد التعبير والكتابة والجراة اكثر من كثير من المثقفين



تقبل تحيات اخوك .............ابو علا


___________________________________________

منـــــــــــــــــــــــــتــدى البحــــــــــــــرة
تقليد سلبي 1322721553991
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوزياد
منتديات البحرة
منتديات البحرة
ابوزياد


عدد المساهمات : 31

نقاط : 54
الميلاد : 19/02/1977
التسجيل : 10/11/2011

تقليد سلبي Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقليد سلبي   تقليد سلبي Icon_minitime1السبت ديسمبر 17, 2011 8:33 am

اشكر تفهمكم وتفاعلكم مع الموضوع وان كنت قد توجهت للمثقفين فهو ليس الا محبة لهم فأنا ممن يحترم المثقفين ولكن طمع مني بالاستفاده من ثقافتهم كانت سبب توجي لهم وارى انكم تحولتم في ردودكم الى المسلسلات والافلام وانا لم اتطرق لها برقم سلبياتها وقد اتطرق لها في موضوع خاص عن سلبياتها ولكن موضوعي كان عن التقليد بشكل عام وهذا للتوضيح
تقبل تحياتي اخ ابو علا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقليد سلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية البحرة :: المنتدى العام :: منتدى النقاشات البناءة-
انتقل الى: